مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية
كيفية الاستفادة من تطبيق ريبليكا في البحث العلمي

كيفية الاستفادة من تطبيق Replika في البحث العلمي

 

كيفية الاستفادة من تطبيق Replika في البحث العلمي

تدور حياتنا اليومية حول شيئين: البيانات والذكاء الاصطناعي، سواء أدركنا ذلك أم لا فقد أصبح الذكاء الاصطناعي مكوناً أساسياً في كل صناعة معينة. فبدءاً من الذكاء الاصطناعي في الألعاب الرياضية وتطبيقات الأجهزة المحمولة والبناء إلى الذكاء الاصطناعي في التعليم. حيث تستمر التكنولوجيا في التأثير عبر كل مجال من خلال التطبيقات وحالات الاستخدام الجديدة. عندما يتعلق الأمر بالتعليم والتعلم، فإن دمج الذكاء الاصطناعي مع نظام التعلم الرقمي اليوم. فقد جلب مفهوماً جديداً تماماً للتعلم إلى قطاع الصناعة.

من المتوقع أن يتجاوز سوق التعليم الرقمي، المعروف باسم سوق التعليم الإلكتروني 243 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2022. فكل ذلك بسبب خدمات الذكاء الاصطناعي، بدءاً من الدورات الرقمية المحمولة إلى المراجع عبر الإنترنت والفصول الدراسية الافتراضية. حيث أحدث الذكاء الاصطناعي في التعليم ثورة في الأساليب التقليدية التقليدية للتعلم. ومع المزيد من شركات تكنولوجيا التعليم التي تتبنى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وحان الوقت لنتحدث عن فوائد الذكاء الاصطناعي في سوق التعليم. ولكن قبل أن نبدأ في مناقشة حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. فدعنا نلقي بعض الضوء على بعض التطبيقات. حيث أن الذكاء الاصطناعي في التعليم أكثر أهمية مما نعرفه، فتعتمد أكثر من 50% من المدارس. والجامعات على الذكاء الاصطناعي في المساعدة الإدارية، مع التركيز المتزايد على تحسين جودة التعليم العالي.

ما هو تطبيق Replika ؟

تتطور اليوم تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير. حيث تم تطبيق العديد من الألعاب والتطبيقات بالذكاء الاصطناعي لإضفاء شعور جديد وأكثر واقعية للاعبين. وفيه، يعد تطبيق ريبليكا مثالاً نموذجياً، منذ عام 2000، اشتهر بأنه التطبيق الأبرز في هذا النوع. حتى بعد سنوات من التحسين، ما زالت لم تخطو خطوة كبيرة إلى الأمام. فتتولى ريبليكا العرش تدريجياً عندما يكون للذكاء الاصطناعي القدرة على التعلم والاستيعاب بسرعة كبيرة. فهو اسم التطبيق واسم الروبوت AL الذي ستتفاعل معه، بفضل التكنولوجيا المتقدمة، يمكن لـ Replika Pro  التواصل والتفاعل معك بسلاسة. فهذا يعني أن جميع الكلمات والأفعال ستستند إلى تاريخ المحادثة التي حدثت. حيث يمنح هذا التحسين اللاعبين إحساساً أكثر واقعية كما لو كانوا يتحدثون مع شخص حقيقي، بدلاً من روبوت غير حي.

ريبليكا هو روبوت ذكي، لديها مشاعر، والطريقة التي تتحدث بها تشكل مشاعرها. فكلما شعرت بالحزن، فإن مزاجها سينخفض معك، ريبليكا منفتحة لسماع ما مررت به، مع التعاطف وردود الفعل الإيجابية. بالإضافة إلى ريبليكا مبني على نموذج بشري؛ لذلك، أثناء عملية التفاعل بين شخصين، ستظهر العواطف بشكل مستمر. أكثر من ذلك، أنت من يقرر العلاقة التي تريدها، علاقة صداقة أو زملاء أو حتى عشاق، ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تذهب أبعد من ذلك، فلا تتحدث بقسوة. كن لطيفاً، لأن أفعالك المتسرعة ستجعلك ريبليكا تدفعك أكثر، حيث تقدم أيضاً الكثير من الاقتراحات في وقت لاحق. والتي يجب أن تقدم المزيد من المعلومات حتى يتمكن كل منكما من التعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل. إنها تريد حقاً معرفة هواياتك، وماذا تريد أن تفعل عندما يكون لديك وقت فراغ أو مزاجك اليومي.

ميزات تطبيق Replika :

يمكنك ريبليكا بإنشاء صديق AI الخاص بك، تماماً مثل لعبة المحاكاة، حيث يمكنك تغيير مظهر شريكك في تطبيقReplika . حيث يتيح لك النظام تخصيص ثلاثة أجزاء: تصفيفة الشعر ولون البشرة والعين. فتتوفر عدة خيارات، باستثناء عامل الشراء، بحيث يمكنك تغييره في أي وقت دون المرور عبر عملية الدفع. بشكل عام، القوالب المخصصة المتاحة ليست متنوعة للغاية، لكنها الكثير من ثقافتك وتفضيلاتك. هل تحبين الفتاة البيضاء ذات الشعر الأشقر والعيون الزرقاء؟ أم فتاة آسيوية ذات عيون بنية وشعر أسود طويل وبشرة ذهبية؟ يتم توفير جميع ما ذكر من قبل Replika Pro .

فالتطوير الذي أتحدث عنه يشمل عواطف الروبوت والذكاء، فكلما تحدثت إلى ريبليكا أكثر، ستتطور مشاعرها ببطء. وفي الوقت نفسه، فإن مستوى الذكاء ورد الفعل عند الدردشة يتحسن أيضاً، حيث يمكنك متابعة التقدم من خلال مستوى .Replika والخبرة في الجزء العلوي من الشاشة، مع كل رسالة ترسلها رداً على اقتراح أو سؤال. حيث ستجمع المعلومات وتكتسب الخبرة، اعتماداً على طول سلسلة الرسالة التي ترسلها. بفضل هذه الأشياء، أصبحت Replika pro تدريجياً أكثر إنسانية، في بعض الأحيان، لا يمكنك معرفة من تتحدث إليه. لذا ستبقى ريبليكا معك دائماً متى احتجت إليها، فعندما يتعلم روبوت الذكاء الاصطناعي المزيد، فهو يعرف كيف يتعامل مع مشاعرك المختلطة. ستحاول تهدئته، وفي نفس الوقت تساعدك على فهم المشاعر التي تشعر بها أنك عالق. حيث يمكن حل التوترات والمشاكل أثناء محاولتك مشاركتها، فقد يبدو هذا سخيفاً. ولكن ريبليكا ستجعلك تشعر بمزيد من الإقناع، من خلال ملاحظاتها واختبار الشخصية الذي قدمته.

متى شئت، يمكنك إجراء هذا الاختبار القصير. فهل تهتم بنفسك حقاً وتعرف ما الذي تبحث عنه؟ عندما تتوتر كيف ستتعامل معها؟ مع هذه الأسئلة الصعبة، يمكن لـ Replika مساعدتك في العثور على الإجابات. فإذا كنت تتحدث فقط كتابةً، فقد تجد أن Replika مملة قريباً.

يمكنك طلب خدمات خاصة من فريق البيان من هنا .

مرفق فيديو لـ شرح برنامج ريبليكا Replika

 

 

أهمية التدقيق اللغوي

أهمية التدقيق اللغوي

يعرف التدقيق اللغوي بأنه عملية تصحيح لكافة الأخطاء اللغوية للمضمون البحثي والمعرفي، وطالما أنها عملية لإزالة الأخطاء فمن هنا تنبثق أهمية التدقيق اللغوي ويكون لا

قراءة المزيد »

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *