مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية
كيف تملأ طلب القبول الجامعي بشكل صحيح؟

كيف تملأ طلب القبول الجامعي بشكل صحيح؟

لقد اخترت بالفعل درجة البكالوريوس أو الماجستير وأصبحت الآن جاهزاً للتقديم وانتظار القبول الجامعي في جامعة واحدة أو عدة جامعات في الخارج. ما قد لا تعرفه هو أن العديد من الطلاب يفشلون في ملء استمارة القبول الجامعي للجامعة بشكل صحيح ولا يمكن قبولهم في الجامعة بسبب ذلك. فقد يكون هذا بسبب المستويات العالية من الحماس. وعدم أخذ الوقت الكافي لتصفح كل شيء أو عدم التحقق مرة أخرى من المعلومات الشخصية. لمنع حدوث ذلك، إليك ما يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء ملء نموذج طلب القبول الجامعي الخاص بك:

كيف تملأ طلب القبول الجامعي بشكل صحيح؟
كيف تملأ طلب القبول الجامعي بشكل صحيح؟

طلب ​​الالتحاق والقبول الجامعي: املأ كل مجال إلزامي

الآن، يجب أن تكون بالفعل على دراية بالنماذج عبر الإنترنت أو نماذج PDF، فيشمل معظمهم الحقول الإلزامية والاختيارية. وبينما نشجعك على التفكير على الأقل في ملء الحقول الاختيارية أيضاً – حيث قد يكون ذلك مفيداً لتطبيقك العام. ستركز مؤسسة البيان في الوقت الحالي على الحقول الإلزامية، عادةً ما يتم تمييز الحقول الإلزامية (ولكن ليس دائماً) بعلامة النجمة.(*) في كثير من الأحيان، لن تتمكن حتى من إرسال النموذج إذا فاتك أحد هذه الحقول. فتذكر دائماً مراقبة الحقول المميزة بعلامات نجمية وإيلاء اهتمام إضافي لها.

عادةً ما تطلب منك الحقول الإلزامية تقديم تفاصيل، مثل: الاسم الأول والاسم الأخير، والعمر وتاريخ الميلاد. ومعلومات الاتصال مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، والدبلومات أو الدرجات العلمية السابقة كالمدرسة الثانوية، البكالوريوس. وإثبات مهارات اللغة الإنجليزية، وبلد المنشأ وبلد الإقامة، والعنوان، بما في ذلك الرمز البريدي. برنامج الدراسة التي تهتم بها، عندما تخطط لبدء الدراسة (عادة ما تكون هناك فترتان للقبول، في الخريف والربيع).

تطبيق الجامعة: يمكن للمجالات الاختيارية أن تحدث فرقاً

تعد الحقول الاختيارية فرصة رائعة لتقديم معلومات إضافية، والتي يمكن أن تساعد الجامعة في معالجة طلب القبول الجامعي بشكل أسرع. فيتيح ذلك للمؤسسات الأكاديمية الاتصال بالطلاب الذين قد يحتاجون إلى تقديم مزيد من التفاصيل أو توضيح الجوانب المختلفة المذكورة في طلباتهم.

غالباً ما يكون “أريد أن يتم الاتصال بي من قبل ممثل الجامعة أو مستشارها” مجالاً اختيارياً شائعاً. فيمكنك القبول أو الرفض بناءً على احتياجاتك الخاصة. ولكن إذا كنت غير متأكد من التطبيق أو ما يجب القيام به بعد ذلك. فإن اختيار “نعم” سيساعدك في الحصول على المشورة من الأشخاص الذين ساعدوا العديد من الطلاب الآخرين مثلك.

طلب ​​القبول الجامعي: تحقق مرة أخرى من معلوماتك

لا تتسرع في ملء كل شيء بأسرع ما يمكن، إنه ليس سباقاً سريعاً، ولا يوجد كأس إذا أنهيت بشكل أسرع. انتبه لكل مجال وتأكد من فهمك للمعلومات المتوقعة منك، فإذا كان لديك خيار اختيار أو إدراج إجابات متعددة، فقم بذلك طالما كانت ذات صلة.

كن حذراً بشكل خاص في تهجئتك. ففي حالة الإشارة إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك – تفاصيل مهمة. إذا أعطيت بشكل خاطئ، فلن تسمح للجامعة بالاتصال بك! فقد يؤدي تهجئة اسمك بشكل خاطئ أيضاً إلى حدوث مشاكل أخرى في المستقبل. فقد يؤدي عدم تقديم معلومات حول الشهادات أو الاعتماد السابق إلى التأثير سلباً على طلبك أو قد يتسبب في فقدان مكانك لصالح شخص آخر!

التطبيق الجامعي: المنح

لا ينطبق هذا على كل جامعة هناك، ولكن يجب أن تعلم أن بعض المؤسسات تطلب من الطلاب التقدم للحصول على الدعم المالي (إذا كانوا مؤهلين) أثناء عملية التقديم. فإذا كان هذا ينطبق عليك، فتأكد من التحقق مما إذا كنت مؤهلاً للحصول على منحة دراسية وتقديم جميع المعلومات الإضافية اللازمة. فتعتمد بعض المنح على الحاجة المالية، مما يعني أنك بحاجة إلى تضمين دليل رسمي على دخلك أو دخل عائلتك. فإذا كانت تستند إلى الجدارة، فاذكر الجوائز أو الإنجازات التي تجعلك متميزاً.

مهم جداً: بعض أشكال الدعم المالي متاحة فقط للطلاب من مناطق معينة. فقد يؤدي عدم ذكر بلدك الأصلي إلى فقدان فرصة المنحة الدراسية. لذلك لا تتخطى هذا الحقل في نموذج الطلب الخاص بك!

اطلب المساعدة عند تعبئة طلب القبول الجامعي:

قد يكون التقديم في إحدى الجامعات عملية مرهقة للغاية، وقد تكون أكثر إلحاحاً للطلاب مثلك الذين يرغبون في السفر إلى الخارج. لهذا السبب يجب ألا تتردد في طلب المساعدة، حيث ستكتشف أن معظم الجامعات لديها استعداد كبير للمساعدة. وبعضها لديه أقسام مخصصة هدفها الرئيسي هو توجيه الطلاب الدوليين خلال عملية التقديم. فيمكنك الحصول على المساعدة إما عن طريق كتابة بريد إلكتروني أو الاتصال بالجامعة مباشرة أو الإشارة (في النموذج الخاص بك) إلى أنك ترغب في تلقي الدعم من الآن فصاعداً.

ويمكنك طلب خدمة توفير القبول الجامعي من مؤسستنا وفق الخبرات الطويلة في هذا المجال من هنا.

قدم معلومات دقيقة

يجب أن يذهب هذا دون قول ، ولكن تجنب تقديم أي معلومات مراوغة أو مزيفة أو بين معلومات “صحيحة وخاطئة”. هذا يمكن أن يوقعك في جميع أنواع المشاكل ، وهو أيضًا غير قانوني!

ناهيك عن أنك ستحتاج في النهاية إلى إرسال نسخ رسمية من مستنداتك. لذلك ، إذا قدمت معلومات غير دقيقة في البداية ، فلن يؤدي ذلك إلا إلى تفاقم الأمور. قل فقط ما هو صحيح وكن محددًا وواضحًا.

مرفق فيديو للتوضيح

7مواقع للترجمة تنافس جوجل

7 مواقع للترجمة تنافس جوجل

هل تريد تحويل من اللغة الأسبانية إلى الإنجليزية؟ أو ربما من الفرنسية إلى العربية؟ ولكن لا تريد استخدام مترجم جوجل بعد الآن! لا تقلق، يوجد مواقع للترجمة بديلة! لذلك،

قراءة المزيد »
معايير نجاح رسالة الماجستير

معايير نجاح رسالة الماجستير

رسالة الماجستير هي نتيجة لعملية التفكير المطولة. والتي من خلالها يتم جمع كل المعلومات والأدلة عن الموضوعات والعلاقة بين الحقائق المعروفة. فالأطروحة بشكل عام يجب

قراءة المزيد »

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *