مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية
ما هي الأهداف الرئيسية لإنشاء حقائب التدريب؟

ما هي أهداف التدريب المرجوة من إنشاء الحقائب

أهداف التدريب هي النتائج المحددة سلفاً والقابلة للقياس والتي من المتوقع أن يحققها الموظفون بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي. فيجب أن تنقل هذه الأهداف بوضوح الفوائد الملموسة للبرنامج التدريبي  بطريقة تجذب الموظفين وتتردد صداها. فيتكون هدف التدريب المحدد جيداً من ثلاثة مكونات رئيسية: الأداء والحالة والمعايير.

والسؤال المهم هنا هو لماذا نحتاج إلى هذه الأهداف المحددة؟ ألا يكفي هدف تدريب بسيط؟ الجواب لا. حيث أن أحد الأسباب الأكثر شيوعاً للبرامج التدريبي الفاشلة هو ضعف تحديد أهداف التدريب أو عدم وجود غايات على الإطلاق. فأهدافك التدريبية ضرورية لوضع توقعات واضحة وتقديم خارطة طريق لجميع أصحاب المصلحة المعنيين. وقبل تحديد أهدافك التدريبية، من الضروري تحليل ما تريد تحقيقه من خلال التدريب. كما أنه تضيف أهداف التدريب هيكلاً إلى استراتيجية التعلم والتطوير في المؤسسة وتمكن الموظفين من الحصول على أقصى استفادة منها. بالإضافة إلى استكمال الأهداف الخاصة بالشركة، فإن الأهداف التدريبية مفيدة للأسباب التالية.

في هذه المقالة عبر البيان للخدمات الأكاديمية، سنشرح فوائد تحديد أهداف التدريب للبرامج التدريبي، وكذلك كيف يمكنك إنشاء غايات واضحة وموجزة للموظفين.

ما هي الأهداف الرئيسية لإنشاء حقائب التدريب
ما هي الأهداف الرئيسية لإنشاء حقائب التدريب

تكيف الموظفين بشكل أسرع في التدريب:

بمجرد أن يدرك الموظفون الغرض من برامج التدريب المختلفة ويكون لديهم مسار محدد بوضوح، فإن الوقت الإجمالي لإيجاد قيمة في هذه التعلم ينخفض ​​بشكل حاد. وهذا مهم بشكل خاص لبرامج تدريب الموظفين الجدد. حيث تصبح إعادة تشكيل مجموعة مهارات الموظف وصقلها وتحسينها أسرع عندما يكتسب الموظفون وضوحاً بشأن أهدافهم التدريبية. وبالتالي هذا يسمح للموظفين المهرة أن يكونوا أكثر قدرة على التكيف مع تحديات مكان العمل المستقبلية.

تحسين الاحتفاظ بالموظفين:

في كثير من الأحيان، يصبح الموظفون غير متحمسين في الوظائف التي يجدون فيها نقصاً في فرص التطوير الوظيفي. ويبدأون بدورهم في البحث عن فرص أفضل في مكان آخر، فتؤدي خطط تطوير الموظفين السياقية بمساعدة أهداف التدريب للمساعدة في إنشاء مسار تقدم في التطوير. إلى زيادة مشاركة الموظفين ورضاهم مما يساعد على زيادة  معدل الاحتفاظ بالموظفين في المنظمة.

أداء وإنتاجية أفضل للموظفين من خلال التدريب:

الهدف الأساسي (لكن المهم) لأي برنامج تدريبي هو تحسين أداء وإنتاجية الموظفين من خلال تعزيز الكفاءات الحالية وتطوير مهارات جديدة. فيجب أن تسلط أهدافك وأهدافك التدريبية الضوء على الكيفية التي تؤدي بها تدفقات العمل الجديدة إلى أداء أفضل، وجدول زمني لاعتماد هذه العمليات الجديدة.

سهولة تحليل التدريب على العائد على الاستثمار:

تسمح لك أهداف التدريب بتحليل كل هدف مقابل غايات التدريب الشاملة للمنظمة، بالإضافة إلى قياس  فعالية تدريب الموظفين. فيمكنك أيضاً طلب التعليقات من أصحاب المصلحة لفهم ما إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تعديلات لتحقيق غايات التدريب الخاصة بك.

تساعدك أهداف التدريب على تصميم مواد التدريب:

الغايات المحددة جيداً تجعل إنشاء محتوى التدريب أسهل وأكثر إفادة للمتعلمين. فيمكنك استهداف الموظفين من خلال أدوارهم الفردية في المؤسسة لزيادة الصلة، أو حسب نوع القسم الخاص بهم. حيث تساعدك غايات التدريب على توفير وقت المشروع والمال والموارد عند تصميم مواد التدريبية الخاصة بك.

من أهداف التدريب عروض أفضل للمنتجات والخدمات:

الأفكار الأكثر إبداعاً ستفشل بدون التنفيذ السليم. فتسهل غايات التدريب تنفيذ الأفكار، وبالتالي تحسين عروض منتجات وخدمات المنظمة. مع تحسين غايات التدريب، يأتي فهم أفضل لما يجب أن تقدمه الشركة من حيث عرض منتجاتها أو خدماتها، وهي ضرورية للبرامج التدريبي على المعرفة بالمنتج.

https://www.youtube.com/watch?v=ETJLI7Umgzk

الكلمات المفتاحية: التدريب، أهداف التدريب

تنسيق البحث العلمي

تنسيق البحث العلمي

تنسيق البحث العلمي يكثر التساؤل حول كيفية تنسيق البحث العلمي لاسيما مع بدء اقتراب نهاية الفصول الدراسية في الجامعات، حيث يكون وقت تسليم الأبحاث قد

قراءة المزيد »
منحة الحكومة التركية

منحة الحكومة التركية

يهتم الكثير من الشباب/ات العربي بمنحة الحكومة التركية السنوية، لما فيها من ميزات عديدة سواء على صعيد التكاليف وتسهيل السفر والإقامة وحتى الدراسة والاستفادة العلمية،

قراءة المزيد »

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *