مؤسسة البيان للخدمات الأكاديمية
Google Socratic وأهميته لطلبة الدراسات العليا

Google Socratic وأهميته لطلبة الدراسات العليا

تطبيق جوجل سقراط Google Socratic ومدى أهميته لدى طلبة الدراسات العليا

كان هناك زمن ووقت إذا أردنا التعرف على أشياء جديدة، فسيتعين علينا الذهاب إلى أقرب مكتبة لدينا واستعارة كتاب. ولكن في هذه الأيام، الطلاب محظوظون لأن لديهم ثروة من المعلومات، ببساطة في راحة أيديهم. ومع ذلك، لا يأتي كل شيء على الإنترنت من مصادر موثوقة، فهناك أيضاً الكثير من مواقع الويب التي تحتوي على معلومات قديمة أو خاطئة. لحسن الحظ، يمكن أن يساعدك جوجل سقراطGoogle      Socratic في فحص المعلومات الفاسدة والتأكد من حصول الطلاب على الموارد المناسبة. ولكن ما هو جوجل سقراط؟

ما هو جوجل سقراط Google Socratic ؟

يساعد Google Socratic في توصيل الطلاب بالموارد التعليمية المفيدة من جميع أنحاء الويب من خلال تطبيق الهاتف المحمول مجاناً. باستخدام تقنية مثل تحويل النص إلى كلام وتحليل الصور، يستخدم سقراط الذكاء الاصطناع.ي لتعزيز قدرات البحث لمساعدة المتعلمين على فهم كل شيء من المعلومات العامة إلى اكتساب المعرفة المتعمقة. على عكس محرك البحث الرئيسي، يركز جوجل سقراط على عمليات البحث الأكاديمية. مما يعني أن موارده من المرجح أن تكون موثوقة وجديرة بالثقة، حيث أن التطبيق خالياً من الفوضى غير الضرورية مثل الإعلانات. وأخيراً، يتيح لك جوجل سقراط أيضاً استكشاف عدد كبير من المحتوى المنسق بواسطة الخبراء حول موضوعات قياسية. مثل علم الأحياء والكيمياء والفيزياء والجبر والهندسة والتاريخ والمزيد.

من يجب أن يستخدم جوجل سقراط  Google Socratic؟

تم تصميم جوجل سقراط للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً. ومع ذلك، في حين أن الطلاب والأشخاص الآخرين داخل الأوساط الأكاديمية هم المستخدمون الأساسيون المستهدفون. فيمكن للكثير من الأشخاص الآخرين الاستفادة من مزايا جوجل سقراط المتنوعة. على سبيل المثال، مع طرق متعددة لطرح الأسئلة، يمكن أيضاً استخدام Socratic من قبل المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة للبحث في الويب بأمان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للصحفيين وكتاب المحتوى والباحثين وغيرهم من المهنيين… استخدام سقراط للوصول إلى مصادر موثوقة للمعلومات أو الالتقاط السريع للمواضيع ذات الصلة. وأخيراً، يمكن للأشخاص العاديين الذين يتطلعون إلى زيادة فهمهم لموضوعات مختلفة استخدام Socratic للوصول إلى أدلة ومقاطع فيديو وتفسيرات الخبراء.

كيفية استخدام جوجل سقراط Google Socratic؟

لاستخدام سقراط قم بتنزيل تطبيق iOS أو Android وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. وبعد ذلك، حدد كيف تريد أن تطلب من Socratic المساعدة في انتظار عودته بإجابة على استفسارك بأفضل طريقة يعرفها. بالنسبة لنظام iOS ، يتطلب Socratic أن يكون لديك iOS 12.0 أو أعلى. أثناء استخدام Android، يجب أن يكون لديك L أو أعلى مثبتاً. حتى كتابة هذه السطور، سقراط متاح فقط للاستخدام المحمول. للاستفادة من الإمكانات الكاملة لـ Socratic، ستحتاج أيضاً إلى تمكين الوصول إلى الكاميرا والميكروفون. ومع ذلك، فإن الحد الأدنى الذي ستحتاج إليه هو أن تكون قادراً على الكتابة.

كيفية طرح سؤال على جوجل سقراط Google Socratic؟

هناك ثلاث طرق يمكنك أن تسأل بها سقراط: التقط صورة، واستخدم صوتك، واكتب سؤالك. إليك كيفية طرح سؤال على Google Socratic عن طريق التقاط صورة؟ إذا كنت بحاجة إلى مساعدة لحل مشكلة أو كتابة صعبة، مثل مشكلة الدراسة البحثية، فيمكنك التقاط صورة بدلاً من ذلك. لطرح سؤال على سقراط من خلال التقاط صورة، ما عليك سوى النقر على زر كاميرا الصورة والتقاط صورة لها.

بعد ذلك، قم بقص الصورة عن طريق سحب زوايا الصورة فقط لتضمين ما تريد الإجابة عليه. بعد ذلك، انقر فوق انتقال. فسيقوم Socratic بعد ذلك بتحويل صورتك إلى رموز ونص. وبعد ذلك، يحلل الصورة ويقدم المصادر الأكثر صلة لمساعدتك في حل المشكلة أو فهم الموضوع بشكل أفضل.

يمكنك طلب خدمات خاصة من فريق البيان من هنا .

مرفق فيديو لشرح برنامج جوجل سقراط

معايير نجاح رسالة الماجستير

معايير نجاح رسالة الماجستير

رسالة الماجستير هي نتيجة لعملية التفكير المطولة. والتي من خلالها يتم جمع كل المعلومات والأدلة عن الموضوعات والعلاقة بين الحقائق المعروفة. فالأطروحة بشكل عام يجب

قراءة المزيد »

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *